Radio blues.tn  إذاعة راديو بلوز تي ان

2015 Privée Arabe
عمال الحضائر دون 45 سنة ينظمون تحركا وطنيا للمطالبة ...
أعلن مجمع التنسيقيات الجهوية لعمال الحضائر في إطار حملة "فاض الكأس"، عن تنظيم تحرك وطني يوم 9 فيفري الجاري بساحة الحكومة بالقصبة، للمطالبة بتفعيل الأوامر الترتيبية المتعلقة بترسيم جميع عمال الحضائر دون 45 سنة وانتداب دفعتين في 2023 كتعويض على التأخير. وأكدت المنسقة الوطنية لعمال الحضائر دون 45 سنة هبة السعدي في تصريح لـ(وات) اليوم الجمعة، رفض عمال الحضائر لطريقة الانتداب التي تم اعتمادها مع الدفعة الأولى وكيفية توزيع العمال خارج ولاياتهم وعدم التمكن من انتداب كافة الدفعة الأولى، مشيرة إلى انتداب 2500 من جملة 6 آلاف شخص. ودعت السلطة إلى التسريع في انتداب بقية الدفعة الأولى في أجل لا يتجاوز 15 فيفري ووضع وتواريخ محددة و مضبوطة لانتداب بقية الدفعات فضلا عن تفعيل الزيادات المقررة في أكتوبر 2021، مؤكدة رفض مجمع التنسيقيات الجهوية لعمال الحضائر لأي إجراء إداري من شأنه أن يعود إلى نقطة الصفر. وكان مجمع التنسيقيات الجهوية لعمال الحضائر قد اكد في بيان له عن تصعيده للتحركات الاحتجاجية في حالة عدم الانطلاق في إجراءات انتداب الدفعة الثانية وفتح المنصة الموضوعة للغرض وتحيينها في أجل أقصاه 15 فيفري، داعيا جميع مكونات المجتمع المدني من جمعيات ومنظمات حقوقية ونشطاء حقوقيين إلى الوقوف بجانبهم من أجل معركة البقاء.
بورصة تونس تستعيد عافيتها في ختام حصة الجمعة
استعادت بورصة الاوراق المالية بتونس نسقها الايجابي محققة تقدما بنحو 4ر0 بالمائة، في ختام تبادلات حصة الجمعة، ليبلغ مؤشرها المرجعي « توننداكس » النقطة 1ر8220 وسط حجم تبادل جملي ضئيل بلغ 3ر1 ملايين دينار (م د)، بحسب معطيات لشركة الوساطة بالبورصة « التونسية للأوراق المالية ». واعتلى سهم « أوروسيكل » قائمة أفضل مردود للحصة بنحو 2ر4 بالمائة وسعر 150ر25 دينار (د) وحجم تبادل ناهز 228 ألف دينار. ونحا نحوه سهم شركة « أونيماد » لينهي المبادلات على وقع ايجابي بزيادة تعادل 5ر3 بالمائة وسعر 380ر7 د. في المقابل، خسر سهم شركة « لاندور » 3 بالمائة من قيمته ليقفل الحصة بقيمة 800ر5 د تلاه سهم مجمع « تواصل » القابضة الذي تقهقر بنسبة 5ر1 بالمائة وسعر 640ر0 د. واستحوذ سهم بنك تونس العربي الدولي على 360 ألف دينار من حجم التبادل الجملي، مضفيا حركية على الحصة، في حين تقلص سعره بنسبة 6ر0 بالمائة مقفلا بقيمة 400ر94 د.

Top Radio Tunisie

Radio blues.tn blues.tn
Page vues :12697
- Mhz
29 902 702
5 / 10
24 Votes
...
Web radio de Tunivisions.net Tunivisions.net est un magazine tunisien en ligne dédié à l'actualité en général et celle des people en particulier. Ce site a été lancé en avril 2010 pour être la version en ligne du magazine Tunivisions. En avril 2012, une douzaine de sites thématiques vient compléter l'offre rédactionnelle denotre sitepour former la plus grande plate-forme web francophone en Tunisie.

Site Web
http://blues.tn/
Adresse
32 B (2eme étage) centre Millenium route de la Marsa, 1002 Tunis
Wikipedia
Email
contact@tunivisions.net
Téléphone
29 902 702
Fax
Facebook
http://www.facebook.com/Tunivisions.net
Twitter
https://twitter.com/Tunivisions
Youtube
https://www.youtube.com/user/tunivisions
Google
https://plus.google.com/+Tunivisions/posts
Linkedin
Android
Iphone
Windows Mobile phone
Rss
http://www.tunivisions.net/xml_top_article/rss_tunivisions.xml
Date
2015
Langue
Arabe
Type
Privée